alhaydarion

alhaydarion

فكر ثقافة وحوار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خادم النبي
 
يتيم آل محمد
 
يتيم علي
 
الحر العاملي
 
أميري علي
 
حمزة
 
أبو محمد العاملي
 
صادقة
 
مصباح الدجى
 
جعفري
 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.howa.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط alhaydarion على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 كيس أبي هريرة الفريد العجيب !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يتيم علي

avatar

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 29


مُساهمةموضوع: كيس أبي هريرة الفريد العجيب !   الأربعاء 24 فبراير 2010, 11:18 am

كيس أبي هريرة الفريد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة للإخوان الأعزاء والأخوات الفاضلات


أخرج البخاري في صحيحه ج 1 ص 56 ح 120 كتاب العلم باب حفظ العلم الحديث ط دار ابن كثير وبرقم 117 ط العالمية عن أبي هريرة ((
حفظت من رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم وعاءين : فأما أحدهما فبثثته , وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم )).


الحديث من موقع سني مشهور معروف :
http://www.islamww.com/booksww/book_...kid=815&id=244


أخرج البخاري في صحيحه كتاب النفقات , باب وجوب النفقة على الأهل والعيال ج5 ص 2048 ح 5040 والحديث برقم 4936(( حدثنا عمر بن حفص : حدثنا أبي : حدثنا الأعمش : حدثنا أبو صالح قال: حدثني أبو هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه ( وآله) وسلم : أفضل الصدقة ما ترك غني , واليد العليا خير من اليد السفلى , وابدأ بمن تعول , تقول المرأة : إما أن تطعمني وإما أن تطلقني , ويقول العبد : أطعمني واستعملني’ ويقول الابن : أطعمني , إلى من تدعني فقالوا سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ قال : لا , هذا من كيس أبي هريرة ).

رابط بالحديث من موقع سني معروف
http://www.islamww.com/booksww/book_...id=815&id=9190


والنسائي في السنن الكبرى ج 5 ص 384 ح 92090 ط دار الكتب العلمية ط الأولى تحقيق عبد الغفار البنداري وسيد كسروي حسن والبيهقي في سننه الكبرى ج 7 ص471 ط مكتبة الباز مكة المكرمة 1414هـ تحقيق محمد عبد القادر عطا باب الرجل لا يجد نفقة

وهو موجود في مسند أحمد برقم ج 2ص 252 ط مؤسسة قرطبة مصر – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين الحديث برقم 7423 وبرقم 7120 على ترقيم اسطوانة صخر ( موسوعة الحديث الشريف ) حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا معاوية ثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه( وآله) وسلم ثم ان أفضل الصدقة ما ترك غنى تقول امرأتك أطعمني وإلا طلقني ويقول خادمك اطعمني وإلا فبعني ويقول ولدك إلى من تكلني قالوا يا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا من كيسي )).


الحديث من موقع سلفي مشهور معتمد :
http://www.islamww.com/booksww/book_...id=845&id=7480


أخرج الإمام أحمد بن حنبل في مسنده باقي مسند المكثرين , مسند أبي هريرة , الحديث برقم 7635 ط العالمية ج 2 ص 299 ح 7963 ط مؤسسة قرطبة مصر – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين (( ‏قال أبو هريرة ‏ نهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن ‏ ‏كسب الحجام ‏ ‏وكسب ‏ ‏البغي ‏ ‏وثمن الكلب قال ‏ ‏وعسب ‏ ‏الفحل قال ‏ ‏وقال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏هذه من كيسي )).

http://www.islamww.com/booksww/book_...id=845&id=8030

في سير إعلام النبلاء للذهبي ج 10 ص 603 ط مؤسسة الرسالة بيروتتحقيق شعيب الأرنؤوط ( وقد صج أن أبا هريرة كتم حديثا كثيرا مما لا يحتاجه المسلم في دينه وكان يقول لو لقطع هذا البلعوم ليس هذا من باب كتمان العلم ).


أسئلة تطرح نفسها بقوة:
1ـ ما هو العلم الذي يتسبب في قطع بلعوم أبي هريرة لو قاله؟؟؟ !!! 2 ـ لماذا يتعرض الصحابي أبو هريرة لقطع البلعوم ؟؟!!! 3 ـ من هو الذي سيقطع هذا البلعوم ؟؟؟!!!! 4 ـ أين الصحابة من هذا الحدث ؟؟ 5 ـ هل هذا الامتناع من أبي هريرة نوع من التقية أم ماذا ؟؟؟؟!!!! 6ـ هل كان أبو هريرة يقول من كيسه لا من عند النبي الأعظم على أنه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما هو مفاد الحديثين وغيرهما ؟؟؟!!!! 7 ـ هل كتم أبو هريرة ما أودعه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الأحاديث فكان ملعونا بصريح القرآن { إن الذين يكتمون ما أنزل الله من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله .....} الآية 159 من سورة البقرة وغيرها من الآيات الدالة على ذلك .....أتمنى الإجابة مشكورين


هنا تجدون لطائف كثيرة حول الموضوع في حواري مع الأخ السلفي( مادري ) في منتدى العوالي :
http://www.alawale.net/vb/showthread.php?t=15182


هنا تجدون حواري مع الشيخ السلفي الباحث في غرفة أنصار أهل البيت الأموي :
لما طرحت هذا الحديث على السلفية في غرفتهم أنصار أهل البيت الأموي...قال شيخهم السلفي المسمى ( الباحث ) لا نريد الكلام عن سنده دعنا نناقش متنه ما رأيك ؟ يريد يوهم المستمع أن الحديث من حيث السند فيه نظر فأجبته لا تستطيع تضعيفه لأنه على شرط الشيخين فقال وهل إذا كان على شرط الشيخين يعني أنه صحيح ؟! أي يريد أن يقول أنه لا يلزم من صحة سنده على شرط الشيخين أنه صحيح ! وكأنه يجهل أيضا أن الحديث في البخاري وهو يعلم ولكنه التلاعب ثم ..سألني هذا الشيخ السلفي قائل: هل هو من كيسه أم من قول النبي؟ اختر واحدا منهما ؟ فكتبت له هو قال : من قول النبي الأعظم وسرد جميع الكلام...( فعلق الباحث : لا تدلس )!!!أين التدليس يا منصفون؟!... ( قالوا يا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا من كيسي )فأبو هريرة لما عرف القوم كذبه وقد افتضح وقيل له هذا شيء قاله الرسول الأعظم أم من كيسك قال هذا من كيسي فهو في البداية يقول أن هذا من كلام النبي الأعظم ثم غير رأيه وأبان عن كذبه وأنه إنما هو من قوله هو...فالقول لا يخلو من أمرين أم أن يكون من قول النبي الأعظم ...فيأتي السؤال لماذا يقول أبو هريرة هذا من كيسي ؟! أو هو من كيسه فلماذا يقول هو من قول النبي ويكذب في نسبة القول له ... أم جواب الباحث أن أوله من كلام النبي والأخير من كلام أبي هريرة ...فهذا لا ينفع لأن أبا هريرة سرد جميع الكلام على أنه من كلام النبي الأعظم ولم يقل أن أوله من كلام النبي والأخير من كلامي ...لهذا هذه الزيادة من شعيب الأرنؤوط والباحث يكذبها النص ثم من سأل أبا هريرة ليس في كلامه أنه سأله عن جزء من الكلام بل عما قاله أبو هريرة أي عن الكلام كاملا هل هو من قول النبي أم من كيسه فأقر آخرا أنه من كيسه , فليس في كلام أبي هريرة ولا من سأله هذا التقسيم المدعى من الشيخ السلفي الباحث عندما قال إن( تقول امرأتك أطعمني وإلا طلقني ويقول خادمك اطعمني وإلا فبعني ويقول ولدك إلى من تكلني قالوا يا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا من كيسي) هو من كلام أبي هريرة وما قاله النبي هو فقط ( إن أفضل الصدقة ما ترك غنى ) أم الباقي فلم يقله النبي ... فأجبته ما دام النبي الأعظم لم يقله فلماذا قال أبوهريرة قال رسول الله ...وسرد الكلام كاملا على أنه من كلام النبي ؟! ولم يقسم ؟ ولم يبين إلا بعد أن سألوه وعرفوه بكذبه لما قالوا له ( يا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا من كيسي )؟!

وفي نهاية المطاف قال أنت قلت أن أبا هريرة قال : قال النبي الأعظم وهو قال النبي فقط فأنت قد كذبت على أبي هريرة ! ثم قال أنه يريد آدمنا لأنه سيمضي ! فكتبه له أن الناس قرؤوا النص والنص واضح والعاقل خصيم نفسه فقال صدقت وانتهى الحوار ,والتسجيل موجود لمن أراده .


ويؤكد دقة فهمي وخطأ التخريجات السابقة ضرب عمر له وشك الصحابة فيه ومنعه ... مما يطول شرحه.
http://www.sa3sa3ah.com/ib/index.php?showtopic=289
بحث : أسد الله الغالب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيس أبي هريرة الفريد العجيب !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhaydarion :: القسم الإسلامي :: الابحاث العقائدية :: قسم مواضيع اسد الله الغالب-
انتقل الى: