alhaydarion

alhaydarion

فكر ثقافة وحوار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خادم النبي
 
يتيم آل محمد
 
يتيم علي
 
الحر العاملي
 
أميري علي
 
حمزة
 
أبو محمد العاملي
 
صادقة
 
مصباح الدجى
 
جعفري
 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.howa.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط alhaydarion على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 أيّ الفريقين أحق بالإشكال؟عائشةلما قتلت أبنائها بلادليل، أم أبناؤها لما عادوها بدليل؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم النبي

avatar

عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: أيّ الفريقين أحق بالإشكال؟عائشةلما قتلت أبنائها بلادليل، أم أبناؤها لما عادوها بدليل؟   الخميس 25 فبراير 2010, 1:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

رب اشرح لي صدري

كثيراً ما يأخذ أتباع مخالفي مدرسة أهل البيت على أتباع المذهب الحق موقفهم من السيدة عائشة !

- وأوّل ما يذكرون ، كونها أمّـاً للمؤمنين ، فكيف يكره المسلم أمـّه ؟! إلخ من أمور هي للعاطفة أقرب !

- أو قولهم - مستنكرين علينا - : كيف يجعلها الله أمّـاً للمؤمنين ، وهي ليست بأهل لهذه الأمومة ...إلخ ؟

نقول وبه نستعين:
هذا الإشكال مردود على صاحبه ، بل وعلى السيدة عائشة نفسها من هذه الناحية التي يريد إلزام شيعة أهل البيت بها !

فإن كان يؤخذ على شيعة المذهب الحق كونهم لا يحترمون السيدة عائشة أو يكرهونها ..إلخ كونها أماً للمؤمنين ، فيجب عليهم احترامها وتقديسها من هذه الناحية ...


- نقول : فلماذا لا يؤخذ عليها هي ، كيف خرجت لقتل أبنائها المؤمنين ؟!! وبون شاسع بين الكُره والبغض والقتل واستحلال الدماء !!

بل - وبنفس طريقتهم - نقول : كيف يجعلها الله أمّاً لأناس مؤمنين تخرج بنفسها لقتلهم وسفك دمائهم ؟!!

فكان أن تسببت في قتل ما يزيد على ( 16 ) ألف قتيل - من أبنائها - في معركة الجمل !


فأيّ الفريقين أحق بالاشكال ؟!!
- الأبناء : الذين بغضوا أمّهم - ومعهم أدلتهم - !!
- أم الأمّ : التي قتلت أبنائها - بلا دليل - دعك من تحذيرات النبي صلى الله عليه وآله لها [والتي صححها الألباني وغيره - أعني خبر نباح كلاب الحوأب لها في طريقها للبصرة - ] ؟!!


فلنسمع جوابهم المُعلّب : تأوَّلتْ ، ولها أجر .!

نقول : فإن كان التأوّل في القتل جائز ، فالتأوّل في البُغض أجوز وأجوز .




ولا يفوتني أن أنقل هذا الأثر الطريف في هذا المعنى :
نقل ابن عبد ربه ( في كتابه العقد الفريد ج2 / 108) عن أبي بكر ابن أبي شيبة :
http://islamport.com/d/3/adb/1/85/490.html

( قال : دخلت أم أوفى العبدية على عائشة بعد وقعة الجمل ، فقالت لها : يا أم المؤمنين ! ما تقولين في امرأة قتلت ابنا لها صغيرا ؟.
قالت : وجبت لها النار !!!!!!.
قالت : فما تقولين في امرأة قتلت من أولادها الاكابر عشرين ألفا في صعيد واحد ؟!.
قالت : خذوا بيد عدوة الله !!!!.) انتهى .


ملاحظة : فلينقل أتباع مخالفي مدرسة أهل البيت هذا الاشكال - لا أقول الجواب عن إشكالهم - إلى كل من يثقون به ، فإن وجدوا جواباً فليسعفوني به .


اللهم صل على محمد وآل محمد ،،





مرآة التواريخ ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيّ الفريقين أحق بالإشكال؟عائشةلما قتلت أبنائها بلادليل، أم أبناؤها لما عادوها بدليل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhaydarion :: القسم الإسلامي :: الابحاث العقائدية :: قسم مرآة التواريخ-
انتقل الى: