alhaydarion

alhaydarion

فكر ثقافة وحوار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خادم النبي
 
يتيم آل محمد
 
يتيم علي
 
الحر العاملي
 
أميري علي
 
حمزة
 
أبو محمد العاملي
 
صادقة
 
مصباح الدجى
 
جعفري
 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.howa.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط alhaydarion على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 قد وفيت لك بالوعد يا أبا أسامة فتفضل !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يتيم علي

avatar

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 28


مُساهمةموضوع: قد وفيت لك بالوعد يا أبا أسامة فتفضل !   الأربعاء 03 مارس 2010, 11:16 am

قد وفيت لك بالوعد يا أبا أسامة فتفضل !
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة لكم إخواني الأعزاء

في البال توك أتى الدكتور الفاضل الحبيب ( فتامين ) = ( الدكتور المظلوم ) بقصيدة لأحد مشائخ أهل السنة وهو ( موسى محمد عبد الله الواعظ الأندلسي ) يمدح السيدة عائشة أراد مني أن أسمعها أو أن ألقيها ـ كمثال على المبالغة في عائشة ـ وقد قام بإلقائها وستمعت له وهو يلقيها وقد قام بالتعليق عليها ومن ضمن ما علق ....علق على بيت في هذه القصيدة يقول أن النبي الأعظم قال أن جبريل أتاه بصورة عائشة في خرقة قبل الزواج بها وكان موجودا هناك الشيخ أبو أسامة الكاتب السلفي الذي يكتب في هجر وغيره من المنتديات فكتب في التكست(abu_osama_7: لكن ان اراد ان الملك اتاه بصورة عائشة فهذا ضلال ما بعده ضلال ) فقلت له يا أبا أسامة هل فعلا ترى ضلال من يعتقد بذلك وهل تنكر على الشاعر ذلك قال نعم وقد أشهدت الحاضرين في الغرفة على ذلك وكررت الأمر وهو مصر وكان هدفي من الإشهاد والتأكيد على ذلك بالتكرار هو خوفي أن يتنصل من ذلك كعادته ...وقال لنا جميعا ـ من في الغرفة ـ أتحتجون بقول شاعر ؟! مستجنا ذلك فقلت له هذا البيت أتى به هذا الشاعر ليس من كيسه بل من خلال حديث فما تقول يا رجل فأنكر ذلك وقال لا يوجد حديث يقول بذلك قلت له لا بأس نحن أدرى منك بكتبك ولأنعمن عينك بالحديث وسأضع لك الحديث في منتدى هجر فسخر منكرا وجود حديث يقول بذلك ... وجاء بعده في يوم أخر البدوي في غرفة غدير الحق ليقول أن هذا الحديث ضعيف بل قد يقال أنه موضوع .... القصيدة من موقع سني :
http://www.saaid.net/female/Q22.htm

وها أنا ذا أفي له بما وعدته من الإتيان بالحديث الصحيح فهل يفي لي الآن بضلالة هذا البيت وضلالة من يؤمن بهذا الحديث ؟! ويقر للجميع بأن الشاعر إنما أتى بالبيت من خلال حديث صحيح ـ وليس من كيسه كما يفعل البعض ـ ؟!

مشكاة المصابيح ج 3 ح 6182 ( صحيح ) وعن عائشة أن جبريل جاء بصورتها في خرقة حرير خضراء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هذه زوجتك في الدنيا والآخرة . رواه الترمذي ). وقال الشيخ الألباني عنه صحيح و قال عنه الترمذي في جامع الترمذي حسن غريب في ج 5 ص 704 ح 3880 وهو موجود في صحيح الترغيب والترهيب ج 3 ح 3221

سنن الترمذي ج 5 ص 704 ح 3880 ط دار إحياء التراث العربي بيروت تحقيق محمد شاكر وآخرون ( حدثنا عبد بن حميد أخبرنا عبد الرزاق عن عبد الله بن عمرو بن علقمة المكي عن بن أبي حسين عن بن أبي مليكة عن عائشة أن جبريل جاء بصورتها ي خرقة حرير خضراء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ثم إن هذه زوجتك في الدنيا والآخرة قال هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث عبد الله بن عمرو بن علقمة وقد روى عبد الرحمن بن مهدي هذا الحديث عن عبد الله بن عمرو بن علقمة بهذا الإسناد مرسلا ولم يذكر فيه عن عائشة وقد روى أبو أسامة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم شيئا من هذا ).
هذا رابط بالحديث من موقع سني سلفي :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...%E1%CD%CF%ED%CB


صحيح وضعيف الجامع الصغير ح 915 قال عنه الشيخ الألباني صحيح ( أريتك في المنام مرتين يحملك الملك في سرقة من حرير فيقول هذه امرأتك فأكشف عنها فإذا أنت هي فأقول إن يكن هذا من عند الله يمضه )

مشكاة المصابيح ح 6179 (متفق عليه ) وعن عائشة قالت قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم أريتك في المنام ثلاث ليال يجيء بك الملك في سرقة من حرير فقال لي هذه امرأتك فكشفت عن وجهك الثوب فإذا أنت هي . فقلت إن يكن هذا من عند الله يمضه ( متفق عليه ).

تحفة الأحوذي ج 10 ص 257 ط دار الكتب العلمية بيروت ( قوله إن جبرائيل جاء أي في المنام بصورتها ي بصورة عائشة والباء للتعدية في خرقة حرير الخرقة بكسر المعجمة وسكون الراء القطعة من الثوب ووقع ثم الاجري من وجه آخر عن عائشة لقد نزل جبرائيل بصورتي في راحته حين أمر رسول الله أن يتزوجني ويجمع بين رواية الترمذي وبين هذه الرواية بأن المراد أن صورتها كانت في الخرقة والخرقة في راحته ويحتمل أن يكون نزل بالكيفيتين لقولها في نفس الخبر نزل مرتين كذا جمع الحافظ وغيره بين هاتين الروايتين فقال هذه أي هذه الصورة زوجتك في الدنيا والاخرة فيه فضيلة ظاهرة لعائشة رضي الله عنها ) .

الحديث موجود في فتح الباري ج 9 ص 121 ط دار المعرفة تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي , محب الدين الخطيب
وإن أردت المزيد زدناك بحث : أسد الله الغالب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قد وفيت لك بالوعد يا أبا أسامة فتفضل !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhaydarion :: القسم الإسلامي :: الابحاث العقائدية :: قسم مواضيع اسد الله الغالب-
انتقل الى: