alhaydarion
alhaydarion
alhaydarion
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

alhaydarion

فكر ثقافة وحوار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كتاب عظمة الدين الإسلامي للسيد محمد حسن ترحيني العاملي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالإثنين 14 أبريل 2014, 5:34 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب للتحميل في الصحة والطب
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالأحد 27 يناير 2013, 11:47 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب في تاريخ وتراث جبل عامل - المكتبة العاملية
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالجمعة 18 يناير 2013, 9:25 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتاب : مقتطفات من الشعر السيد قاسم العباوي (الترحيني العاملي)
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:41 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب في الأدب الشعبي و الشعر والأدب واللغة والشعراء
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:41 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتاب : صور توثيقية من طريق الهجرة النبوية - عبد الله القاضي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:40 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب السيد محمد حسن ترحيني العاملي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:39 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب السيد نجيب خلف
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:38 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب السيد نجيب خلف
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:38 am من طرف أبو محمد العاملي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خادم النبي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
يتيم آل محمد
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
يتيم علي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
الحر العاملي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
أميري علي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
حمزة
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
أبو محمد العاملي
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
صادقة
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
مصباح الدجى
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
جعفري
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_rcap1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Voting_bar1لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Vote_lcap1 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.howa.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط alhaydarion على موقع حفض الصفحات

 

 لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يتيم علي

يتيم علي


عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 35


لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية Empty
مُساهمةموضوع: لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية   لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية I_postالثلاثاء 23 فبراير 2010, 12:30 pm

لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف أحوالكم أخواني الأعزاء؟؟


قال شمس الدين ابن القيم الجوزية تلميذ ابن تيمية في كتابه روضة المحبين ونزهة المشتاقين ج1 ص 378 وما بعدها(( وقال مخلد بن الحسين حدثنا هشام بن حسان عن محمد بن سيرين قال
كان عمر بن الخطاب يعس بالليل فسمع صوت امرأة تغني وتقول
هل من سبيل إلى خمر فأشربها % أم هل سبيل إلى نصر بن حجاج فقال أما وعمر حي فلا فلما أصبح بعث إلى نصر بن حجاج فإذا رجل جميل فقال اخرج فلا تساكني بالمدينة فخرج حتى أتى البصرة وكان يدخل على مجاشع بن مسعود وكانت له امرأة جميلة فأعجبها نصر فأحبها وأحبته فكان يقعد هو ومجاشع يتحدثان والمرأة معهما فكتب لها نصر في الأرض كتابا فقالت وأنا فعلم مجاشع أنها جواب كلام وكان مجاشع لا يكتب والمرأة تكتب فدعا بإناء فأكفاه على المكتوب ودعا كاتبا فقرأه فإذا هو إني لأحبك حبا لو كان فوقك لأظلك ولو كان تحتك لأقلك وبلغ نصرا ما صنع مجاشع فاستحيا ولزم بيته وضني جسمه حتى كان كالفرخ فقال مجاشع لامرأته اذهبي إليه فأسنديه إلى صدرك وأطعميه الطعام بيدك فأبت فعزم عليها فأتته فأسندته إلى صدرها وأطعمته الطعام بيدها فلما تحامل خرج من البصرة /
إن الذين بخير كنت تذكرهم ** هم أهلكوك وعنهم كنت أنهاكا
لا تطلبن شفاء عند غيرهم ** فليس يحييك إلا من توفاكا
فإن قيل فهل تبيح الشريعة مثل ذلك قيل إذا تعين طريقا للدواء ونجاة العبد من الهلكة لم يكن بأعظم من مداواة المرأة للرجل الأجنبي ومداواته لها ونظر الطبيب إلى بدن المريض ومسه بيده للحاجة وأما التداوي بالجماع فلا يبيحه الشرع بوجه ما وأما التداوي بالضم والقبلة فإن تحقق الشفاء به كان نظير التداوي بالخمر عند من يبيحه بل هذا أسهل من التداوي بالخمر فإن شربه من الكبائر وهذا الفعل من الصغائر والمقصود أن الشفاعة للعشاق فيما يجوز من الوصال والتلاق سنة ماضية وسعي مشكور وقد جاء عن غير واحد من الخلفاء الراشدين ومن بعدهم أنهم شفعوا هذه الشفاعة
)

توثيق ذلك من موقعهم :
http://www.islamww.com/booksww/book_...id=3731&id=378
وتضغط على اليد لتصفح ما بعدها لإكمال الموضوع الموجودة أسفل الصفحة

ماذنب هذا الرجل الجميل ؟ يغرب عن مكان إقامته فقط لأنه جميل ؟!

يقول ( فإن قيل فهل تبيح الشريعة مثل ذلك قيل إذا تعين طريقا للدواء ونجاة العبد من الهلكة لم يكن بأعظم من مداواة المرأة للرجل الأجنبي ومداواته لها ونظر الطبيب إلى بدن المريض ومسه بيده للحاجة وأما التداوي بالجماع فلا يبيحه الشرع بوجه ما وأما التداوي بالضم والقبلة فإن تحقق الشفاء به كان نظير التداوي بالخمر عند من يبيحه بل هذا أسهل من التداوي بالخمر فإن شربه من الكبائر وهذا الفعل من الصغائر والمقصود أن الشفاعة للعشاق فيما يجوز من الوصال والتلاق سنة ماضية وسعي مشكور )

تعجبني رحمة ابن الجوزية بالعشاق مسكين هو ابن الجوزية إلى هذه الدرجة مغفل!!!
بحث :أسد الله الغالب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا بأس بالقبلة والضم للأجنبية للتداوي عند ابن القيم الجوزية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhaydarion :: القسم الإسلامي :: الابحاث العقائدية :: قسم مواضيع اسد الله الغالب-
انتقل الى: