alhaydarion
alhaydarion
alhaydarion
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

alhaydarion

فكر ثقافة وحوار
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كتاب عظمة الدين الإسلامي للسيد محمد حسن ترحيني العاملي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالإثنين 14 أبريل 2014, 5:34 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب للتحميل في الصحة والطب
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالأحد 27 يناير 2013, 11:47 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب في تاريخ وتراث جبل عامل - المكتبة العاملية
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالجمعة 18 يناير 2013, 9:25 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتاب : مقتطفات من الشعر السيد قاسم العباوي (الترحيني العاملي)
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:41 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب في الأدب الشعبي و الشعر والأدب واللغة والشعراء
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:41 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتاب : صور توثيقية من طريق الهجرة النبوية - عبد الله القاضي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:40 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب السيد محمد حسن ترحيني العاملي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:39 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب السيد نجيب خلف
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:38 am من طرف أبو محمد العاملي

» كتب السيد نجيب خلف
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالجمعة 11 يناير 2013, 10:38 am من طرف أبو محمد العاملي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خادم النبي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
يتيم آل محمد
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
يتيم علي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
الحر العاملي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
أميري علي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
حمزة
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
أبو محمد العاملي
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
صادقة
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
مصباح الدجى
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
جعفري
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_rcap1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Voting_bar1صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Vote_lcap1 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.howa.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط alhaydarion على موقع حفض الصفحات

 

 صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يتيم علي

يتيم علي


عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 35


صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! Empty
مُساهمةموضوع: صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟!   صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! I_postالخميس 25 فبراير 2010, 12:01 pm


[size=21]صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟! عمر يجهل البدهيات ! الصحابة يسخرون من جهل الرجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة لكم إخواني الأعزاء


صحيح مسلم المؤلف : مسلم بن الحجاج أبو الحسين القشيري النيسابوري الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت تحقيق : محمد فؤاد عبد الباقي عدد الأجزاء : 5 مع الكتاب : تعليق محمد فؤاد عبد الباقي [ جزء 3 - صفحة 1694 ح2153 ] و الحديث برقم 4006 ط دار العالمية و- (ج 6 / ص 177)ح5751 ط دار الجيل بيروت + دار الأفاق الجديدة ـ بيروت في ثمان أجزاء وهو في ط دار إحياء التراث العربي ص 954 ح 2153 في مجلد واحد ضخم جدا وهو في ط مكتبة الإيمان المنصورة مصر ص 1090 ح 2153 في مجلد واحد ضخم جدا : كتاب الآداب باب الاستذان ( حدثني عمرو بن محمد بن بكير الناقد حدثنا سفيان بن عيينة حدثنا والله يزيد بن حصيفة عن بسر بن سعيد قال سمعت أبا سعيد الخدري يقول: كنت جالسا بالمدينة في مجلس الأنصار فأتانا أبو موسى فزعا أو مذعورا قلنا ما شأنك ؟ قال إن عمر أرسل إلي أن آتيه فأتيت بابه فسلمت ثلاثا فلم يرد علي فرجعت فقال ما منعك أن تأتينا ؟ فقلت إني أتيت فسلمت على بابك ثلاثا فلم يردوا علي فرجعت وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا استأذن أحدكم ثلاثا فلم يؤذن له فليرجع ) فقال عمر أقم عليه البينة وإلا أوجعتك فقال أبي بن كعب لا يقوم معه إلا أصغر القوم قال أبو سعيد قلت أنا أصغر القوم قال فاذهب به ).

رابط بالحديث من موقع سلفي : مسلم كتاب الآداب باب الاستذان ح 4006
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=4006&doc=1

وسنن البيهقي الكبرى المؤلف : أحمد بن الحسين بن علي بن موسى أبو بكر البيهقي الناشر : مكتبة دار الباز - مكة المكرمة ، 1414 – 1994 تحقيق : محمد عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 10 [ جزء 8 - صفحة 339 ح 17442[

صحيح مسلم كتاب الآداب باب الاستذان[ جزء 3 - صفحة 1694 ح2153 ] وعلى ط العالمية برقم 4007 و- (ج 6 / ص 178)ح 5753 ط دار الجيل بيروت + دار الأفاق الجديدة ـ بيروت في ثمان أجزاءهو ص 1291 ط مكتبة الإيمان المنصورة مصر وهو في ص 954 ط دار إحياء التراث العربي في مجلد واحد ضخم جدا ( حدثني أبو الطاهر أخبرني عبدالله بن وهب حدثني عمرو بن الحارث عن بكير بن الأشج أن بسر بن سعيد حدثه أنه سمع أبا سعيد الخدري يقول: كنا في مجلس عند أبي بن كعب فأتى أبو موسى الأشعري مغضبا حتى وقف فقال أنشدكم الله هل سمع أحد منكم رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( الاستئذان ثلاث فإن أذن لك وإلا فارجع )قال أبي وما ذاك ؟ قال استأذنت على عمر بن الخطاب أمس ثلاث مرات فلم يؤذن لي فرجعت ثم جئته اليوم فدخلت عليه فأخبرته أني جئت أمس فسلمت ثلاثا ثم انصرفت قال قد سمعناك ونحن حينئذ على شغل فلو ما استأذنت حتى يؤذن لك ؟ قال استأذنت كما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فو الله لأوجعن ظهرك وبطنك أو لتأتين بمن يشهد لك على هذا فقال أبي بن كعب فو الله لا يقوم معك إلا أحدثنا سنا قم يا أبا سعيد فقمت حتى أتيت عمر فقلت قد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول هذا).

الحديث من موقع سلفي مسلم كتاب الآداب باب الاستذان ح 4007
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=5148

صحيح مسلم كتاب الآداب باب الاستذان[ جزء 3 - صفحة 1696 ح2154 ] ط دار إحياء التراث العربي وصحيح مسلم - (ج 6 / ص 179)ح 5759 ط دار الجيل بيروت + دار الأفاق الجديدة ـ بيروت في ثمان أجزاءعلى ترقيم ط العالمية 4010 وهو في ص 955 ح 2154 ط دار إحياء التراث العربي في مجلد واحد ضخم وهو في ط مكتبة الإيمان ص 1092 ح2154 في مجلد واحد ضخم( حدثنا حسين بن حريث أبو عمار حدثنا الفضل بن موسى أخبرنا طلحة ابن يحيى عن أبي بردة عن أبي موسى الأشعري قال: جاء أبو موسى إلى عمر بن الخطاب فقال السلام عليكم هذا عبدالله بن قيس فلم يأذن له فقال السلام عليكم هذا أبو موسى السلام عليكم هذا الأشعري ثم انصرف فقال ردوا علي ردوا علي فجاء فقال يا أبا موسى ما ردك ؟ كنا في شغل قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( الاستئذان ثلاث فإن أذن لك وإلا فارجع ) قال لتأتيني على هذا ببينة وإلا فعلت وفعلت فذهب أبو موسى قال عمر إن وجد بينة تجدوه عند المنبر عشية وإن لم يجد بينة فلم تجدوه فلما أن جاء بالعشي وجدوه قال يا أبا موسى ما تقول ؟ أقد وجدت ؟ قال نعم أبي بن كعب قال عدل قال يا أبا الطفيل ما يقول هذا ؟ قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك يا ابن الخطاب فلا تكونن عذابا على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال سبحان الله إنما سمعت شيئا فأحببت أن أتثبت ).

توثيق الحديث من موقعهم كتاب الآداب باب الاستذان ح 4010:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=5151

صحيح مسلم كتاب الآداب باب الاستذان[ جزء 3 - صفحة 1694 ح 2153] و برقم 4008 على ترقيم ط العالمية وهو في ص 954 ط دار إحياء التراث العربي في مجلد واحد ضخم جدا (حدثنا نصر بن علي الجهضمي حدثنا بسر ( يعني ابن مفضل ) حدثنا سعيد بن يزيد عن أبي نضرة عن أبي سعيد : أن أبا موسى أتى باب عمر فاستأذن فقال عمر واحدة ثم استأذن الثانية فقال عمر ثنتان ثم استأذن الثالثة فقال عمر ثلاث ثم انصرف فأتبعه فرده فقال إن كان هذا شيئا حفظته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فها وإلا فلأجعلنك عظة قال أبو سعيد فأتانا فقال ألم تعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( الاستئذان ثلاث ؟ ) قال فجعلوا يضحكون قال فقلت أتاكم أخوكم المسلم قد أفزع تضحكون ؟ انطلق فأنا شريكك في هذه العقوبة فأتاه فقال هذا أبو سعيد )

الحديث من موقع سلفي مسلم كتاب الآداب باب الاستذان ح 4008
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=5149

صحيح مسلم [ جزء 3 - صفحة 1694 ] والحديث على ترقيم ط العالمية برقم 4009 وهو وهو في ص 955 ط دار إحياء التراث العربي في مجلد واحد ضخم جدا وفي - (ج 6 / ص 179)ح5757 ط دار الجيل بيروت + دار الأفاق الجديدة ـ بيروت في ثمان أجزاء( وحدثني محمد بن حاتم حدثنا يحيى بن سعيد القطان عن ابن جريج حدثنا عطاء عن عبيد بن عمير: أن أبا موسى استأذن على عمر ثلاثا فكأنه وجده مشغولا فرجع فقال عمر ألم تسمع صوت عبد الله بن قيس ائذنوا له فدعي له فقال ما حملك على ما صنعت قال إنا كنا نؤمر بهذا قال لتقيمن على هذا بينة أو لأفعلن فخرج فانطلق إلى مجلس من الأنصار فقالوا لا يشهد لك على هذا إلا أصغرنا فقام أبو سعيد فقال كنا نؤمر بهذا فقال عمر خفي علي هذا من أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ألهاني عنه الصفق بالأسواق ).

الحديث من موقع سلفي مسلم كتاب الآداب باب الاستذان ح 4009
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=5150


صحيح مسلم [ جزء 3 - صفحة 1696 ح2154] وعلى ترقيم ط العالمية 4010 (وحدثناه عبدالله بن عمر بن محمد بن أبان حدثنا علي بن هشام عن طلحة بن يحيى بهذا الإسناد غير أنه قال فقال يا أبا المنذر آنت سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال نعم فلا تكن يا ابن الخطاب عذابا على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يذكر من قول عمر سبحان الله وما بعده).

الحديث من موقع سلفي مسلم كتاب الآداب باب الاستذان ح 4010
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1&Rec=5151

البخاري ج 2 ص 727 ط دار ابن كثير ( كتاب البيوع باب الخروج في التجارة وقول الله تعالى فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله 1956 حدثنا محمد بن سلام أخبرنا مخلد بن يزيد أخبرنا بن جريج قال أخبرني عطاء عن عبيد الله بن عمير ثم أن أبا موسى الأشعري استأذن على عمر بن الخطاب رضي الله عنه فلم يؤذن له وكأنه كان مشغولا فرجع أبو موسى ففرغ عمر فقال ألم عبد الله بن قيس ائذنوا له قيل قد رجع فدعاه فقال كنا نؤمر بذلك فقال تأتيني على ذلك بالبينة فانطلق إلى مجلس الأنصار فسألهم فقالوا لا يشهد لك على هذا إلا أصغرنا أبو سعيد الخدري فذهب بأبي سعيد الخدري فقال عمر أخفي هذا علي من أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ألهاني الصفق الأسواق يعني الخروج إلى تجارة باب التجارة في البحر وقال مطر لا بأس به وما ذكره الله في القرآن إلا بحق ثم أصحهما وترى الفلك مواخر فيه ولتبتغوا من فضله والفلك السفن الواحد والجمع سواء وقال مجاهد تمخر السفن الريح ولا تمخر الريح من السفن إلا الفلك العظام ).

الحديث برقم 1920 على ترقيم ط العالمية :
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...=1920&doc=0

البخاري ج 6 ص 2676 باب الحجة على من قال إن أحكام النبي صلى الله عليه وسلم كانت ظاهرة وما كان يغيب بعضهم من مشاهد النبي صلى الله عليه وسلم وأمور الإسلام ح 6920 حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن بن جريج حدثني عطاء عن عبيد بن عمير قال ثم استأذن أبو موسى على عمر فكأنه وجده مشغولا فرجع فقال عمر ألم عبد الله بن قيس ائذنوا له فدعي له فقال ما حملك على ما صنعت فقال إنا كنا نؤمر بهذا قال فأتني على هذا ببينة أو لأفعلن بك فانطلق إلى مجلس من الأنصار فقالوا لا يشهد إلا أصاغرنا فقام أبو سعيد الخدري فقال قد كنا نؤمر بهذا فقال عمر خفي علي هذا من أمر النبي صلى الله عليه وسلم ألهاني الصفق الأسواق ).

الجامع الصحيح سنن الترمذي المؤلف : محمد بن عيسى أبو عيسى الترمذي السلمي الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت تحقيق : أحمد محمد شاكر وآخرون عدد الأجزاء : 5 الأحاديث مذيلة بأحكام الألباني عليها [ جزء 5 - صفحة 53 ح 2690] وعلى ترقيم ط العالمية 2614( حدثنا سفيان بن وكيع حدثنا عبد الأعلى بن عبد الأعلى عن الجريري عن أبي نضرة عن أبي سعيد قال : استأذن أبو موسى على عمر فقال السلام عليكم أأدخل ؟ قال عمر واحدة ثم سكت ساعة ثم قال السلام عليكم أأدخل ؟ قال عمر اثنتان ثم سكت ساعة فقال السلام عليكم أأدخل ؟ فقال عمر ثلاث ثم رجع فقال عمر للبواب ما صنع ؟ قال رجع قال علي به فلما جاءه قال ما هذا الذي صنعت ؟ قال السنة قال السنة ؟ والله لتأتيني على هذا ببرهان أو بينة أو لأفعلن بك قال فأتانا ونحن رفقة من الأنصار فقال يا معشر الأنصار ألستم أعلم الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم الاستئذان ثلاث فإن إذن لك وإلا فارجع فجعل القوم يمازحونه قال أبو سعيد ثم رفعت رأسي إليه فقلت فما أصابك في هذا من العقوبة فأنا شريكك قال فأتى عمر فأخبره بذلك فقال عمر ما كنت علمت بهذا وفي الباب عن علي و أم طارق مولاة سعد قال أبو عيسى هذا حديث حسن و الحريري اسمه سعيد بن إياس يكنى أبا مسعود وقد روى هذا غيره أيضا عن أبي نضرة و أبو نضرة العبدي اسمه المنذر بن مالك بن قطعة قال الشيخ الألباني صحيح

الحديث من موقع سلفي كتاب الاستئذان والآداب عن رسول الله باب ما جاء في الاستئذان ثلاث ح 2614
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...%E1%CD%CF%ED%CB

المصنف في الأحاديث والآثار المؤلف : أبو بكر عبد الله بن محمد بن أبي شيبة الكوفي الناشر : مكتبة الرشد – الرياض الطبعة الأولى ، 1409 تحقيق : كمال يوسف الحوت عدد الأجزاء : 7 [ جزء 5 - صفحة 268 ح25968] حدثنا يزيد بن هارون قال أخبرنا داود بن أبي هند عن أبي نضرة عن أبي سعيد أن أبا موسى استأذن على عمر ثلاثا فلم يأذن له قال فانصرف فأرسل إليه عمر ما ردك قال استأذنت الاستئذان الذي أمرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثا فإن أذن لنا دخلنا وأن لم يؤذن لنا رجعنا قال لتأتيني على هذا ببينة أو لأفعلن وأفعلن فأتى مجلس قومه فناشدهم فشهدوا له فخلى عنه ) ومصنف عبد الرزاق المؤلف : أبو بكر عبد الرزاق بن همام الصنعاني الناشر : المكتب الإسلامي – بيروت الطبعة الثانية ، 1403 تحقيق : حبيب الرحمن الأعظمي عدد الأجزاء : 11 مصنف عبد الرزاق [ جزء 10 - صفحة 381 ح 19423] ( ....فجاءنا أبو موسى منتقعا لونه....) وسنن البيهقي الكبرى المؤلف : أحمد بن الحسين بن علي بن موسى أبو بكر البيهقي الناشر : مكتبة دار الباز - مكة المكرمة ، 1414 – 1994 تحقيق : محمد عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 10 [ جزء 7 - صفحة 97 ح 13338]

الأسئلة التي أحب إيرادها :
1ـ كيف جهل عمر جزئية الاستئذان وهي من بدهيات الأحكام الشرعية ؟!
2ـ لماذا لم يصدق عمر الصحابي ؟! فهل كان هذا الصحابي فاسقا كذابا ؟
3ـ يريد أن يقع بالصحابي ويوجعه (فو الله لأوجعن ظهرك وبطنك )فهل هذا مصداق لقوله تعالى { رحماء بينهم } ؟
4ـ الصحابة سخروا من عمر فلم يبعثوا إلا أصغرهم ؟! ( فقالوا لا يشهد لك على هذا إلا أصغرنا أبو سعيد الخدري فذهب بأبي سعيد الخدري ) !!!
5ـ أين ما يدعى من ملازمة عمر للنبي أعظم صلى الله عليه وآله ؟! !!!!
6 ـ بأي مبرر شرعي لم يرد عمر السلام والبقية فسلمت على بابك ثلاثا فلم يردوا علي ... فقال السلام عليكم هذا عبدالله بن قيس فلم يأذن له فقال السلام عليكم هذا أبو موسى السلام عليكم فسلمت ثلاثا ثم انصرفت قال قد سمعناك ونحن حينئذ على شغل فاستأذن فقال عمر واحدة ثم استأذن الثانية فقال عمر ثنتان ثم استأذن الثالثة فقال عمر ثلاث
7ـ أين نصرف هذا الرعب والخوف المروع الذي أوقعه عمر في الصحابي من تهديده القاسي غير المبرر شرعا ؟ أم هذا عند عمر من التقوى في شيء ؟!
8ـ ما هو تقيمكم لضحك الصحابة لما أخبرهم أبو بالخبر ؟
والبقية عليكم يا شباب !!!
بحث : أسد الله الغالب

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحابي لا يصدق في إخباره إلا بشاهد وإلا يوقع به ويوجع بطنه وظهره ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كم مرة شك عمر في النبي الأعظم في إخباره ؟!
» كم مرة شك عمر في النبي الأعظم في إخباره ؟!
» صحابي ( الزبير ) هو وأصحابه مفسدون !
» مالك بن نويرة (صحابي) ثم ارتدّ ،فاسقطنا عدالته!! ــ ماقول أهل السنة؟!
» صحابي جليل يتهم النبي الأعظم بأنه يقسم الأموال على وجه ليس يريد بها وجه الله ولا الدار الآخرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alhaydarion :: القسم الإسلامي :: الابحاث العقائدية :: قسم مواضيع اسد الله الغالب-
انتقل الى: