أميري علي
عدد المساهمات : 28 تاريخ التسجيل : 24/01/2010
| موضوع: ابن تيمية يطعن في الإمام علي (ع) الثلاثاء 16 فبراير 2010, 6:06 am | |
| ابن تيمية يطعن في الإمام علي (ع) و الطعن سانقله كما يلي ابن تيمية يقول ان الامام علي عليه السلام مرتد !كتاب منهاج السنة النبوية بإيمانه فكيف يقاس من امن بعد الكفر بمن كفر بعد الإيمان ويقال سادسا قد ثبت إسلام معاوية رضي الله عنه والإسلام يجب ما قبله فمن ادعى أنه ارتد بعد ذلك كان مدعيا دعوى بلا دليل لو لم يعلم كذب دعواه فكيف إذا علم كذب دعواه وأنه ما زال على الإسلام إلى أن مات كما علم بقاء غيره على الإسلام فالطريق الذي يعلم به بقاء إسلام أكثر الناس من الصحابة وغيرهم يعلم به بقاء إسلام معاوية رضي الله عنه والمدعي لارتداد معاوية وعمان وابي بكر وعمر رضي الله عنهم ليس هو أظهر حجة من المدعي لارتداد علي فإن كان المدعي لارتداد علي كاذبا فالمدعي لارتداد هؤلاء أظهر كذبا لأن الحجة على بقاء إيمان هؤلاء أظهر وشبهة الخوارج أظهر من شبهة الروافض من كتاب منهاج السنة النبوية الجزء 4 صفحة 513[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و ها هوبن تيمية يصل الى تكفير الامام علي عليه السلامأين اهل الاسلام و اتباع الصحابة عن اقوال بن تيمية؟لما لا يردون على طعن في الخليفة الرابع ؟الإمام علي عليه السلام خير البرية و بن تيمية يطعنو رسول الله (ص) قال عن الامام علي (ع)منقول من تفسير الطبري
أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِيَقُول : مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ مِنْ النَّاس فَهُمْ خَيْر الْبَرِيَّة . وَقَدْ : 29208 - حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا عِيسَى بْن فَرْقَد , عَنْ أَبِي الْجَارُود , عَنْ مُحَمَّد بْن عَلِيّ { أُولَئِكَ هُمْ خَيْر الْبَرِيَّة } فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنْتَ يَا عَلِيّ وَشِيعَتك "الرابط[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فهو لم يكتف بتكذيب كل أحاديث رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم في حق الامام علي عليه السلام بل طعن في إسلامه قال اسلام الصبي مشكوك يعني ( مسلم وكافر ومشرك بنفس الوقت )
كتاب منهاج السنة النبوية فان الناس متنازعون في أول من اسلم فقيل أبو بكر أول من اسلم فهو اسبق إسلاما من على وقيل أن عليا أسلم قبله لكن علي كان صغيرا وإسلام الصبي فيه نزاع بين العلماء ولا نزاع في أن إسلام أبي بكر أكمل وانفع فيكون هو أكمل سبقا بالاتفاق واسبق على الإطلاقمن كتاب منهاج السنة النبوية الجزء 7 صفحة 155[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وشكل بن تيمية لم يمر عليه هذا الحديث الشريف مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (ع) - حديث رقم : ( 4662 )قال رسول الله (ص) : أولكم وارداً على الحوض ، أولكم إسلاماًً علي بن أبي طالب
و طعن في جهاده الرابع أن عليا كان يعلم هذه المسألة فمن أين يعلم أن غيره من الصحابة لم يعلمها فدعوى اختصاصه بعلمها باطل فبطل الاختصاص على التقديرين بل من المعلوم بالتواتر أن جهاد أبي بكر بماله أعظم من جهاد على من كتاب منهاج السنة النبوية الجزء 7 صفحة 159وهذا جهاد الإمام علي (ع) كما هو منقول في مصادركمالحسن بن عرفة العبدي - جزء إبن عرفة - نادى ملك من السماء يوم بدر38 - حدثنا : الحسن بن عرفة ، حدثني : عمار بن محمد ، عن سعيد بن طريف الحنظلي ، عن أبي جعفر محمد بن علي ، قال : نادى ملك من السماء يوم بدر ، يقال له رضوان : لا سيف إلاّ ذو الفقار ، ولا فتى إلاّ علي عليه السلام الرابط:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و طعن في ايمانه فقال عنه انه ليس من المؤمنين الذين تشملهم الآية لانه الصحابة يبغضونه ويسبونه و بهذا يكون ليس من الذين يعملون الصالحات !!الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 7، صفحة 137.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وهذه مصادرهم تبين مكانة الإمام علي عليه السلام عن ابن عباس قال : ما انزل الله آية في القران ، يقول فيها : يا ايها الذين امنوا الا كان على شريفها واميرها ، ولقد عاتب الله اصحاب محمد في غير آية من القران وما ذكر عليا الا بخير .الرابط[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]نسألكم الدعاء | |
|